اعلان هام:لا تسمح الادارة بنقل اي جزء من التصميم سواء كان ايقونة ام زر او اي كان الا باذنها وشكرا....!!!


    الهالات الطاقية حول الجسم

    شاطر
    avatar
    ramoamine
    .
    .

    عدد مشاركتي : 363
    ذكر


    طاقة النينجا طاقة النينجا : 100/100 تشاكرا هائلة  وغير محدودة
    Naruto shippuden


    تاريخ التسجيل : 06/03/2009
    نقاط : 968
    التقييم : 0

    توقيت غرينتش -12س الهالات الطاقية حول الجسم

    مُساهمة من طرف ramoamine في الجمعة سبتمبر 18, 2009 8:07 am


    الهالات الطاقية حول الجسم

    *نتيجة توازن الطاقة في أجسادنا مع الطاقة الكونية , تتكون خمس هالات هي:
    1- الطاقة الفيزيائية .
    2 - الهالة الأثيرية .
    3- هالة الطاقة العقلية .
    4- هالة الطاقة النفسية .
    5- هالة الطاقة الكونية:

    =================

    وتتجمع حول هذه الهالات كثافات مختلفة وذبذبات متوازنة مختلفة كل حسب عملها.
    مثال ذلك الهالة الطاقية الفيزيائية: عندما يتداعى عضو تتداعى له سائر الأعضاء فأي مرض يصيبنا ولو بسيطا , تنتج عدم توازن الطاقة في جسمنا فنشعر بالتعب لأتفه الأسباب ويعطل مقدرتنا على التركيز والتفكير , فللجسد الفيزيائي أثر على الهالة الأثيرية والعقلية , والنفسية فالكونية , بحيث نصبح غير راغبين حتى بلقاء المحبين
    .

    مثال آخر: اصابة نفسية : فراق أو موت .... أدى الى اكتئاب واعتلال الحالة النفسية وهذا ما يؤدي الى قلة تركيزنا وضعف مقدرتنا العقلية ومن ثم اعتلال جسدنا الفيزيائي فنصبح معرضين للاصابة بالأمراض (نتيجة اختلال جهاز المناعة في جسمنا الفيزيائي ) أكثر من الأشخاص الذين لا يعانون من هذا الاكتئاب.


    قال الرسول (ص) "اذا اشتكى عضو تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى"
    وفي حالة شرب الكحول لوحظ اختفاء الهالة من حول جسم الانسان نتيجة اعتلال الجسد بسبب الكحول , كما ثبت علميا بتصوير الطاقة حول الجسم قبل الوفاة و اختفائها بعدها.
    ومثال على تأثير الطاقة الكونية : عندما يكون القمر بدرا , يشعر الانسان بالانقباض حيث يختلف من انسان الى آخر وبالنتيجة كلنا نتأثر...وان لا ,فلن نلحظ هذا الانقباض , وتعليل هذا الحدث ,احتواء اجسامنا على 70% ماء, وحسب قانون تأثير البدر على ماء البحار يحدث المد والجزر , فيقودنا الى الانقباض أو العصبية .


    ان العلاج بالطاقة الجسدية , والعمل على توازن الطاقة في أجسامنا , والاسترخاء والتأمل , من الضرورات لحياتنا اليومية.

    الاسترخاء والتأمل
    كيفية التنفس العميق , هو الدرس الأول الذي نتعلمه في دروس الشفاء بالطاقة "الريكي" واللذي من خلاله نصل الى حالات التأمل والاسترخاء.
    وهكذا فان حياتنا بدأت من عناصر الأرض الأساسية بما فيها من معادن وأملاح , والهواء بما يتضمنه من غازات , والماء بما يحتويه من أملاح وأكسجين وهيدروجين . لكن جسد الانسان مزدوج التركيب , فهو جسد نفخت فيه نسمة الحياة , ليصير انسانا تتكامل فيه الروح والجسد والعقل والنفس.
    عن طريق التنفس العميق نستطيع أن نشحن جسمنا بالطاقة الايجابية , ونحصل على الاسترخاء بالأكسجين والطاقة الموجبة من خلال الدورة الدموية التي تدخل الى كافة أعضاء الجسم بل الى كل خلية في تلك الأعضاء.



    التأمل
    هناك تمارين عديدة تساعد على تعليم كيفية التأمل , بعد عملية التنفس والاسترخاء , سنذكرها لاحقا,
    ان التأمل يساعدنا على التعرف و الاحساس بالطاقة ونحسها تسير وتتحرك داخلنا حتى نستطيع التحكم بالأفكار التي تشغلنا , فنسيطر عليها بسرعة . ونتيقن بأننا جزء من الكون ونصل الى مرحلة الحكمة في النظر الى الأمور الحياتية العامة.وهذا يساعدنا على النظرة الشمولية لكافة الأمور التي نواجهها يوميا . وهنا تكون بداية الشفاء والأتزان والنورانية . فان التأمل يغير وظائف الجسد الطبيعية.


    وغالبا ما أعتاد الناس على استكمال عباداتهم بالتأمل , حيث ان الارتقاء الى درجة عالية من الوعي يقاس بالقدرة على التحكم بالنفس والسيطرة على الذات . والتأمل آلية مثالية للتأثير على ثلاثة عناصر تشكل النفس وهي الدماغ , وآلية العادة والذاكرة .
    ان الجسم يدخل حالة استرخاء تام كالنوم عند ممارسة التأمل ,لكن العقل يظل يقظا , ويمكن أن تتضمن هذه الحالة تصورات ذات طبيعة غيبوبية.
    الصفتان الأساسيتان لحالة التأمل : التقبل السريع للأفكار . وصفاء الذهن والفكر . وتختلف هاتان الصفتان بين الناس من رقم 0 الى 5 في تقبلهم وصفاء فكرهم.
    فممارسو التنويم المغناطيسي يستخدمون هذه الحالة ويسمونها (الترانس ) لتغيير عادات وأفكار مرضاهم . وكما يمكن للوالدين أن يغذو عقول وأذهان أطفالهم قبل النوم بالصفات الحسنة , ورفع معنوياتهم وتقوية شخصياتهم بعد سرد القصص البطولية لهم. وعندما يصل الطفل الى مرحلة التأمل والاسترخاء تستطيع أن تدعوه بأحلى الصفات وأقواها مثل " أنت شجاع ,ذكي , قوي ...الخ مما يجعل هذا الكلام من ضمن معلوماتي العقل الباطن له.


    كما يمكنك اعطاء نفسك الصفاة الطيبة بعد الوصول الى هذه المرحلة أو القضاء على عادة سيئة تمتلكك. كأن تقول لنفسك : جسمي صحيح , اذا أنا متفائل ..
    وهناك دور للعقل في الشفاء .بداية يجب قبول المرض أو الصفة والاعتراف بها , وهو ما يمثل تحولا عقليا هاما . يبدأ بعملية تغيير في الشخصية ومعه تبدأ عملية الشفاء من الأمراض , والاستمرار في الايجابية والقيام بالتمارين العلاجية اليومية بالطاقة الحيوية والاسترخاء والتأمل.




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 18, 2019 12:15 pm