اعلان هام:لا تسمح الادارة بنقل اي جزء من التصميم سواء كان ايقونة ام زر او اي كان الا باذنها وشكرا....!!!


    فلنسيا اتلاتيكو مدريد

    شاطر
    avatar
    Sefio
    مشرف
    مشرف

    عدد مشاركتي : 30
    ذكر


    طاقة النينجا طاقة النينجا : 50/100 تشاكرا كافية
    YUGI OH!


    تاريخ التسجيل : 31/08/2009
    نقاط : 158
    التقييم : 2

    نقاش فلنسيا اتلاتيكو مدريد

    مُساهمة من طرف Sefio في الأحد سبتمبر 27, 2009 12:25 pm

    ..


    المقدمة /


    فالنسيا و اتلكيكو مدريد مباراة قمة القمم من الجولة الخامسة في الدوري الاسباني لكرة القدم مبارة نار من نار ابناء مدريد سوف تواجه خفافيش فالنسيا , فالنسيا الذي نزل مستواة في مبارتين من الليغا تعادل فيه و خسر أمام خيتافي بثلاثية هناك مشكلة في ابناء مدريد لديهم الكثير من النجوم لكن لا يعرف ان يستعملوهم هذه مشكلة كبيرة بعد إن تعادل أمام خيرير في لقاء مثير جداً ونتمنى نشاهد لقاء ممتع و رائع من الفريقين وبالتوفيق لـ فالنسيا .

    بطاقة اللقاء /

    ×

    الفريقين : فالنسيا الاسباني × اتلتيكو مدريد الاسباني
    مناسبة : الدوري الاسباني من الجولة الخامسة
    التوقيت : 11:00 بـ توقيت مكة المكرمة
    التاريخ : السبت .. 26 / 1 / 2009
    ملعب اللقاء : المستايا

    نبذة الفريقين /

    فالنسيا ،،

    في عام 1919 قررت مجموعة من الأصدقاء بقيادة أوكتافيو ميليغو دياز، إنشاء ناد لكرة القدم يحمل اسم فالنسيا، وكانت كرة القدم معروفة في المدينة ولكن بشكل متواضع، حيث انتقلت عبر البحارة الإنكليز والمسافرين، ولم يكن الاهتمام الإعلامي بالرياضة كما هو عليه الآن، وخاصة للظروف الاجتماعية والاقتصادية الغير مستقرة في إسبانيا آنذاك، رغم وجود أندية مثل ليفانتي وخيمناستيكو وهيسبانو في المدينة ذاتها.

    وفي عام 1923 فاز فالنسيا بالبطولة الإقليمية، وتأهل بالتالي للعب في كأس ملك إسبانيا، حيث واجه سبورتينغ خيخون وفاز عليه ذهاباً بهدف نظيف، ولكنه خسر لقاء العودة بستة أهداف مقابل هدفين واحد، ونظراً لعدم وجود قاعدة صعود الفريق الأكثر تهديفاً آنذاك، لعب الفريقان مباراة فاصلة في أوفييدو فاز فيها خيخون مرة أخرى بهدفين دون مقابل.
    وكان عقد الأربعينيات من القرن العشرين هو العصر الذهبي للفريق، حيث فاز خلال تلك الفترة بثلاثة ألقاب للدوري وبطولتين للكأس، وشهد عام 1941 أول لقب للفريق منذ تأسيسه، حين فاز بالكأس، وشهدت مدينة فالنسيا احتفالات ضخمة بهذه المناسبة.

    كما كان فالنسيا أول فريق إسباني يفوز بكأس السوبر الأوروبية عام 1981، ولكن عقد الثمانينيات شهد فترة من التدهور التدريجي، أدت إلى هبوط الفريق إلى دوري القسم الثاني مع نهاية موسم 1985/1986، بعد 55 عاماً متتالية قضاها في الليغا.



    وعاد فالنسيا إلى دوري الدرجة الأولى بعد عام واحد من هبوطه، وبدأ في استعادة مستواه تدريجياً، حيث ثبت أقدامه في الليغا، ومع نهاية التسعينيات أصبح من أندية القمة في إسبانيا، حيث عاود حصد البطولات المختلفة، وإمداد المنتخب الإسباني بالعديد من اللاعبين المميزين، كما تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لعامين متتاليين (2000 و2001) ولكنه لم ينجح حتى الآن في الفوز بهذه البطولة.


    اتلتيكو مدريد ،،

    تأسس النادي عام 1903 على يد ثلاثة طلاب من إقليم الباسك، ليكون فرعاً لنادي أثلتيك بيلباو في مدريد، وأطلق عليه اسم أثلتيك مدريد، وفي عام 1921 استقل عن نادي بيلباو، وأنشأ في عام 1923 ملعبه الأول الذي حمل اسم "متروبوليتانو".

    وشارك الفريق في عدة بطولات، حيث فاز النادي بالبطولة المركزية ثلاث مرات، كما وصل لنهائي كأس إسبانيا مرتين، فتمت دعوته في عام 1928 للمشاركة في أول مواسم الدوري الإسباني.

    واستمر النادي بين الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية والصعود مرة أخرى للأولى حتى قيام الحرب الأهلية الإسبانية في الثلاثينيات.

    وبعد استئناف الليغا في عام 1939، اندمج النادي مع فريق "آفياسيون ناسيونال دي ساراغوسا" أي القوات الجوية الوطنية لسرقسطة، وحمل الفريق الجديد اسم أثلتيك آفياسيون دي مدريد، وفاز بلقب الدوري موسمين متتاليين عامي 1940 و1941.

    وفي عام 1947 تم الاستقرار على الاسم النهائي للنادي الذي بقي حتى الآن، وهو "أتلتيكو كلوب دي مدريد" أي نادي مدريد الرياضي.

    بدأ العصر الذهبي لأتلتيكو مدريد في حقبة الخمسينيات والستينيات، حيث فاز بلقب الدوري مرتين متتاليتين عامي 1950 و1951، ثم فاز في الستينيات بكأس إسبانيا ثلاث مرات والليغا مرتين، كما نال عام 1962 لقبه الأوروبي الوحيد حتى الآن، وهو بطل أوروبا للأندية أبطال الكؤوس، ومنذ ذلك الحين ويعد الفريق من أندية القمة في الليغا، حيث يسعى دائماً لمطاردة ثنائي القمة برشلونة وريال مدريد، وإن كان آخر إنجازاته هو الجمع بين ثنائية الدوري والكأس عام 1996.

    لعب بألوان أتلتيكو مدريد عشرات النجوم من إسبانيا ودول عديدة، منهم الألماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد الحالي، ونجوم البرتغال باولو فوتريه وداني وكوستينيا ومانيش وسيماو سابروسا، والمكسيكيان لويس غارسيا وهوغو سانشيز مدرب المنتخب المكسيكي حالياً، والمهاجم الإيطالي كريستيان فييري، والصربيان ماتيا كيزمان ويوفان ستانكوفيتش، والبرازيلي جونينيو باوليستا، والمهاجم الهولندي جيمي هاسلبينك، ونجوم إسبانيا لويس سانز، وخوسيه كامينيرو، وكيكو نارفايز، وسالفا باييستا، وحارس المرمى خوسيه مولينا، ولويس أراغونيس المدرب الحالي لمنتخب إسبانيا، وأخيراً المهاجم فرناندو توريس قائد الفريق الذي انتقل مؤخراً إلى ليفربول الإنكليزي.

    يطلق على الفريق لقب "لوس روخيبلانكوس" ويعني "ذوي الأبيض والأحمر" نسبة إلى لوني قميص الفريق، وكذلك لقب "لوس دي لا ريبيرا ديل مانزاناريس" أي "القادمين من نهر مانزاناريس" وهو النهر الذي تطل عليه العاصمة الإسبانية مدريد.
    ( المدربين )



    حال الفريقين /

    فالنسيا ,,





    يدخل فالنسيا اللقاء وهو بأسوأ حالاته منذ بداية الموسم ، فـ لقد خسر نقطتين ثمينتين من ملعبه الميستايا بعد تعادله المخيّب للآمال مع سبورتنغ خيخون في الجولة الثالثة من الليغا ، وخسر بنتيجة قاسية من خيتافي المضيف بثلاثة أهداف لهدف وحيد ، فالنسيا ينوي الدخول في المباراة وعينه على الفوز ولا شيء يحل محله لـ مصالحة جماهيره الغاضبه على أدائه في الجولتين الماضيتين ، إيمري سـ يعتمد بشكل رئيسي على الثلاثة فيا ، سيلفا وماتا إلى جانب بانيغا في منتصف الميدان وهو يعوّل عليهم بشكل كبير جداً في ترجيح كفّته والفوز على الآتلتي ، إيمري سـ يدخل اللقاء بـ نفس التشكيلة التي دخل بها ضد خيتافي ماعدا بعض التغييرات في حال عودة بعض المصابين كـ ديلبرت وديل هورنو .





    تلتيكو مدريد ,,



    يعيش أتلتيكو مدريد حالة تبدو أسوأ مما يعيشه فالنسيا فـ الآتلتي خسر في الجولة قبل الماضية من أمام برشلونة بنتيجة ثقيلة قوامها خمسة أهداف لهدفين في الكامب نو وفي الجولة الماضية تعادل بشكل مخيّب مع ضيفه الميريا إيجابياً بهدفين لهدفين ، أتلتيكو مدريد يقع في المركز القبل الأخير برصيد نقطتين فقط وهذا المركز لا يرضي أبداً الآتلتي الذي إستطاع التأهل لدوري الأبطال الموسم الماضي عندما احتل المركز الرابع ، أتلتيكو لا يعيش حالات غياب مهمة لـ لاعبيه فـ أغلب نجومه على أتم الإستعداد بدنياً للقاء المرتقب ضد فالنسيا في معقله الميستايا وستكون المباراة صعبة جداً على أبتاء الروخا بلانكوس .


    زي الفريقين /

    avatar
    ramoamine
    .
    .

    عدد مشاركتي : 363
    ذكر


    طاقة النينجا طاقة النينجا : 100/100 تشاكرا هائلة  وغير محدودة
    Naruto shippuden


    تاريخ التسجيل : 06/03/2009
    نقاط : 968
    التقييم : 0

    نقاش رد: فلنسيا اتلاتيكو مدريد

    مُساهمة من طرف ramoamine في الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 11:32 am

    موضوع رائع




      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 7:08 pm